الرئيسية / أنشطة وفعاليات / بالتعاون مع “نماء”، مركز المفيد يقيم ورشة عمل “مهارات التدريب باللعب”

بالتعاون مع “نماء”، مركز المفيد يقيم ورشة عمل “مهارات التدريب باللعب”

بالتعاون مع معهد نماء للتدريب والاستشارات أقام مركز الشيخ المفيد صباح يوم السبت الموافق الثاني من أبريل 2016م ورشة عمل بعنوان “مهارات التدريب باللعب” والتي كانت من تقديم الأستاذ عابد البقالي المستشار في التنمية البشرية.

وقد وُجِّهت الدورة للعاملين في مشاريع التعليم الديني -وبالأخص المدرسين- حيث طرح الأستاذ عابد العديد من الأفكار التعليميَّة التي تعتمد في طريقتها على “اللعب”، وشارَكَهُ في طرح الأفكار بعض المشاركين وسط تفاعل مميز ولافت.

وتضمَّنت الورشة الكثير من المحاور النظرية والعمليَّة المميزة افتتحها الأستاذ عابد بتطبيق عملي لبعض أنشطة “كسر الجليد” ثم تابعها بمناقشة نقاط ثلاث هي: ما هو التعليم باللعب؟ وما هي أنواع الألعاب التعليميَّة؟ وكيف نطبِّقها؟. بعدها انتقل لتوضيح هرم “التاءات الثلاث” الذي يحتوي على ثلاث مصطلحات هي: “التهيئة”، “التطبيق” ثم “تقديم العروض” ودعَّم توضيحه بنشاط عملي قام به المشاركون الذين توزَّعوا إلى مجموعات خمس.

وتابع الأستاذ تقديم الأنشطة العمليَّة للمشاركين الذي كان منها:

  • اذكر أكبر عدد من …

  • الشبكة العنكبوتية

  • الخط الفاصل

  • المقابلة

  • لعب الأدوار

  • الكرسي الملتهب

  • وغيرها…

يُذكر أن مركز الشيخ المفيد يُقيم بين حين وآخر ورش عمل ودورات ومحاضرات وبرامج مختلفة تتمحور حول التعليم الديني بجميع محاوره.

play&learn (1) play&learn (2) play&learn (3) play&learn (4) play&learn (5) play&learn (6) play&learn (7) play&learn (8) play&learn (9) play&learn (10) play&learn (11) play&learn (12) play&learn (13) play&learn (14) play&learn (15) play&learn (16) play&learn (17) play&learn (18) play&learn (19)

عن almualem08

شاهد أيضاً

الهملي يقدم ورشة “تصميم وإدارة مشاريع التعليم الديني”

أقام مركز الشيخ المفيد ورشة عمل بعنوان ” تصميم وإدارة مشاريع التعليم الديني” يوم السبت ...